z a m a n

what is your goal in your life ???

المواضيع الأخيرة

» معنى اسمك باللغة الانجليزية
الجمعة ديسمبر 18, 2009 12:19 pm من طرف MOONMH

» جماهير مصر ترد على استفزازات المتعصبين الجزائريين
الجمعة نوفمبر 06, 2009 8:24 pm من طرف stell

» جمهورية مصر الرياضية العشوائية تخرج من كأس العالم
الجمعة أكتوبر 09, 2009 5:10 am من طرف stell

» شخص يحب بجد
الخميس أكتوبر 08, 2009 8:47 am من طرف TheKing

» مصر تستهل كأس العالم للشباب بانتصار سهل على ترينيداد
السبت سبتمبر 26, 2009 10:41 am من طرف virus

» ثقافة عامة
الإثنين سبتمبر 14, 2009 9:57 am من طرف TheKing

» كيف نستقبل الشهر الكريم وما نفعل فيه
الأحد سبتمبر 13, 2009 3:33 pm من طرف hellboy

» الاهلى + الاسماعليى 6 - 0
الجمعة سبتمبر 11, 2009 12:55 pm من طرف TheKing

» فيديو جااااااااامد - لابوتريكة
الجمعة سبتمبر 11, 2009 12:39 pm من طرف TheKing

التبادل الاعلاني


    حصاد موسم 2008للنادى الاهلى ومنتخب مصرولكره القدم

    شاطر
    avatar
    TheKing

    عدد المساهمات : 29
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/09/2009
    العمر : 27

    حصاد موسم 2008للنادى الاهلى ومنتخب مصرولكره القدم

    مُساهمة  TheKing في الأربعاء سبتمبر 09, 2009 11:07 pm

    خطف منتخب مصر لكرة القدم ومعه النادي الأهلي الأضواء من الجميع وحصدا أغلى لقبين في قارة أفريقيا في عام 2008 الذي كان مليئا بالاحداث والصخب الاعلامي على المستوى المحلي***********.

    كان تتويج الفراعنة بكأس الأمم التي استضافتها غانا في أوائل العام الجاري هي الحدث الأهم للجماهير المصرية حيث تربع منتخب الفراعنة على قمة الكرة الأفريقية للمرة الثانية على التوالي بعدما حقق فوزا مهما على منتخب الكاميرون في المباراة النهائية للبطولة بهدف محمد أبو تريكة ليتوج بكأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين وتسطر مصر بأحرف من نور اسمها في سجل الخالدين***********.

    نجح منتخب مصر في اثبات عراقته الكروية واستحقاقه للقب بعدما تخطى أقوى المنتخبات وفرض سيطرته الكاملة على البطولة وتفوق بلاعبيه على نجوم المنتخبات الأفريقية المحترفين في أكبر أندية العالم*************.

    وحقق المنتخب المصري بتتويجه باللقب القاري إنجازا عظيما لم يحققه أحدا من قبله فهو بطل نسخة (2006) وصاحب أعلى رصيد من الألقاب حيث حقق اللقب ست مرات (57، 59، 86، 98، 2006، 2008) وغرد بعيدا عن أقرب منافسيه (الكاميرون وغانا) أصحاب الأربعة ألقاب************.

    كما دخل المدرب الوطني حسن شحاتة التاريخ من أوسع أبوابه بقيادته للفراعنة للاحتفاظ باللقب ليصبح أول مدرب مصري يحقق هذا الانجاز وأول مدرب في القارة السمراء يفوز بلقبين متتاليين منذ أربعين سنة، وتوج حسني عبد ربه بلقب أفضل لاعب في البطولة، وزاد من الإنجاز العظيم اختيار سبعة من لاعبي مصر ضمن منتخب أفريقيا*****.

    ويبقى التأهل إلى مونديال 2010 بجنوب افريقيا هو الشغل الشاغل للمصريين خاصة وان الترشيحات تصب لصالح المنتخب المصري في الوصول إلى نهائيات كأس العالم عن المجموعة الإفريقية الثالثة - التي تضم كلا من الجزائر وزامبيا ورواندا إلى جانب "الفراعنة************".

    كما استعاد النادي الأهلي السيادة القارية بعدما فقدها العام الماضي على يد النجم الساحلي التونسي بالخسارة 1/ 3 في إياب الدور النهائي (الذهاب صفر - صفر في سوسة).

    وانفرد الأهلي بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (ست مرات، ثلاثة علي أرضه ومثلهما خارج قواعده)، تاركا وراءه مواطنه وغريمه التقليدي الزمالك الذي كان يشاركه الرقم القياسي السابق*************.

    رفع الأهلي رصيده من الألقاب القارية إلى 13 لقبا بعد مسابقة دوري الأبطال ست مرات أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 وكأس الكؤوس الأفريقية اربع مرات أعوام 1984 و1985 و1986 و1993 والكأس السوبر الأفريقية 3 مرات أعوام 2002 و2006.

    حقق البرتغالي مانويل جوزيه إنجازا تاريخيا بقيادته الأهلي للقب القاري الرابع في دوري الأبطال من أصل ست بطولات فازوا بها*********.

    وواصل الأهلي تفوقه على غريمه التقليدي في لقاءات الفريقين، فانتزع منه بطولة كأس السوبر المحلي بهدفين دون رد وهزمه في دوري رابطة الابطال 2-1 ذهابا وتعادل الفريقان ايابا 2-2.

    على الجانب الآخر، واصل الزمالك مسلسل عدم الاستقرار الإداري الذي أدى إلى مزيد من التدهور في نتائج الفريق الأبيض الذي اكتفي بتحقيق لقب كأس مصر، لكنه ودع بطولة افريقيا من دوري المجموعتين************
    وابتعد عن المنافسة على لقب الدوري الممتاز المصري هذا العام ولم تتحسن الأمور مع توالي تغيير الادارة وما تبعه من تغيير للأجهزة الفنية كان آخرها الالماني راينر هولمان.

    شغلت ثلاث قضايا الوسط الرياضي لفترة طويلة كانت أبرزها أزمة انتقال عصام الحضري حارس الاهلي ومنتخب مصر الافضل في افريقيا إلى فريق سيون السويسري دون رغبة ناديه ثم الصراع بين الاهلي والزمالك على ضم اللاعبين لتعزيز الصفوف حيث كانت صفقة انتقال الدولي هاني سعيد مدافع الاسماعيلي الى الزمالك هى اكثر الصفقات ضجيجا لنزاع القطبين على أحقية ضمه**************.

    ولازالت قضية البث الفضائي للمباريات بين الأهلي من جهة واتحاد الكرة والفضائيات الخاصة من جهة أخرى تفرض نفسها على الساحة الرياضية من آن لآخر بعد قرار الأهلى قصر إذاعة لقاءاته على القنوات الأرضية والفضائية المصرية فقط**********.

    من ناحية آخرى أتاح فوز مصر بكأس الأمم الفرصة لاثنين من نجوم المنتخب المنافسة على لقب أفضل لاعب في افريقيا لعام 2008 وهما محمد أبوتريكة صانع ألعاب الأهلي، وعمرو زكي مهاجم الزمالك المعار لويجان الإنجليزي*******.

    رشح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) خمسة لاعبين للحصول علي لقب أفضل لاعب أفريقي وهم إلي جانب أبوتريكة وزكي، العاجي ديديه دروجبا، والغاني مايكل ايسيان لاعبي تشيلسي الإنجليزي، والتوجولي إيمانويل إديبايور مهاجم أرسنال الإنجليزي.

    قاد كل من زكي وأبوتريكه منتخب مصر لتحقيق بطولة أفريقيا للمرة الثانية علي التوالي، بالإضافة إلي تقديم زكي مستوي لافتا مع ويجان وإحرازه 10 أهداف مع الفريق حتى الآن ما جعله مطمعا للأندية الكبري في أوروبا، كما أن أبوتريكة نجح في قيادة الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة ومن قبل منتخب مصر للتتويج باللقب القاري باحرازه هدف الفوز أمام الكاميرون في المباراة النهائية*********
    وسيكون فى المزيد والمزيد للمواسم القادمه ان شاء الله*************.

    انتظرونا فى المزيد والمزيد

    @@زمان كلام فى كلام@@
    ********************
    **************
    ********
    ****
    *
    *
    *

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 9:52 am