z a m a n

what is your goal in your life ???

المواضيع الأخيرة

» معنى اسمك باللغة الانجليزية
الجمعة ديسمبر 18, 2009 12:19 pm من طرف MOONMH

» جماهير مصر ترد على استفزازات المتعصبين الجزائريين
الجمعة نوفمبر 06, 2009 8:24 pm من طرف stell

» جمهورية مصر الرياضية العشوائية تخرج من كأس العالم
الجمعة أكتوبر 09, 2009 5:10 am من طرف stell

» شخص يحب بجد
الخميس أكتوبر 08, 2009 8:47 am من طرف TheKing

» مصر تستهل كأس العالم للشباب بانتصار سهل على ترينيداد
السبت سبتمبر 26, 2009 10:41 am من طرف virus

» ثقافة عامة
الإثنين سبتمبر 14, 2009 9:57 am من طرف TheKing

» كيف نستقبل الشهر الكريم وما نفعل فيه
الأحد سبتمبر 13, 2009 3:33 pm من طرف hellboy

» الاهلى + الاسماعليى 6 - 0
الجمعة سبتمبر 11, 2009 12:55 pm من طرف TheKing

» فيديو جااااااااامد - لابوتريكة
الجمعة سبتمبر 11, 2009 12:39 pm من طرف TheKing

التبادل الاعلاني


    دموع النادى الاهلى لفقيده محمد عبدالوهاب

    شاطر
    avatar
    TheKing

    عدد المساهمات : 29
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/09/2009
    العمر : 27

    دموع النادى الاهلى لفقيده محمد عبدالوهاب

    مُساهمة  TheKing في الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 10:22 pm

    محمد عبد الوهاب.. الذكرى الثالثة

    لاسم:محمد عبد الوهاب
    المركز:ظهير ايسر
    محل الميلاد: الفيوم
    اول فريق لعب له: الالومنيوم
    تاريخ الانضمام للاهلى: 2004/2005
    يوافق اليوم الأثنين 31 أغسطس الذكرى الثالثة على رحيل نجم النادي الأهلى ومنتخب مصر، محمد عبد الوهاب، الذي غادر دنيانا صباح الخميس 31 أغسطس عام 2006 على البساط الأخضر وهو يؤدي التدريبات الصباحية مع فريقه باستاد التتش.

    رحل محمد عبد الوهاب وهو يبلغ من العمر 22 عاما و11 شهر، فهو رحمه الله من مواليد أول أكتوبر 1983 بقرية سنورس بمحافظة الفيوم.محمد عبد الوهاب بدأ مشواره مع الكرة وعمره 14 عاما بمركز شباب سنورس، وعن طريق مدربيه ذهب إلى اختبارات البراعم بالزمالك واجتازها بنجاح واستمر في التدريب مع فرق الناشئين 4 أشهر، لكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالزمالك، فانتقل لمركز شباب الألمونيوم ومنه إلى الفريق الأول.

    نتيجه لتألقه عليه رحمة الله في صفوف الألمونيوم اختاره الكابتن حسن شحاته، المدير الفني للمنتخب الشباب عام 2003، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب رقم 13 في بروكينافاسو عام 2003، وهي البطولة التي أحرزتها مصر بعد تغلبها في النهائي المثير على كوت ديفوار 4/ 3 سجل نجمي الأهلى ومنتخب مصر أحمد فتحي وعماد متعب ثلاثة أهداف، وحسني عبد ربه هدف، وكان محمد عبد الوهاب قد سجل هدف فوز مصر على مالي في دور الأربعة.
    مشوار عبد الوهاب مع كرة القدم كان مغلفا بانتصارات وألقاب عديدة، وحقق خلال عمره القصير ما لم يحققه الكثيرون ممن ارتدوا قميص الأهلي ومنتخب طوال سنوات.
    عبد الوهاب برز بشدة كلاعب يساري بحت ، يتميز بتسديدات قوية وكرات عرضية متقنة ، وهو ما كانت الكرة المصرية تفتقده في الأعوام الماضية، حتى أن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب الشباب دأب على إشراك اللاعب الراحل في مركز لاعب الوسط الأيسر في بداية انضمامه لمنتخب الشباب ، وتألق عبد الوهاب في هذا المركز خلال كأس الأمم الأفريقية التي توجت مصر بلقبها.

    ولم يكتف عبد الوهاب بالتألق فقط ، فأحرز هدفا حاسما في شباك أصحاب الأرض في مباراة الدور قبل النهائي من ركلة حرة مباشرة أصبحت بعدها ماركة مسجلة باسم النجم الراحل حرص على التسجيل منها باستمرار.

    ومن كأس الأمم الأفريقية إلى كأس العالم بالإمارات ، واصل عبد الوهاب مشاركته بانتظام مع منتخب مصر ، وازداد تألقا بعد أن أعاده شحاته إلى مركز الجناح الأيسر المدافع الذي يجيد فيه كثيرا.

    وخلال كأس العالم ، جذب عبد الوهاب أنظار نادي الظفرة الإماراتي الذي يلعب في الدرجة الثانية ، وضمه من الألومنيوم لمدة أربع سنوات.

    لكن عبد الوهاب لم يرتد قميص الظفرة أبدا ، فالنادي الإماراتي أعاره في الموسم الأول إلى إنبي الذي كان في بداية بزوغ نجمه في الدوري الممتاز ومن ثم ضمه الإيطالي ماركو تارديللي للمنتخب الأول استعدادا لبدء تصفيات كأس العالم ، ووضع عبد الوهاب بصمته في مشاركته الأولى الدولية بهدف في شباك السودان في مستهل مباريات التصفيات.

    ولم يفت تألق عبد الوهاب الشديد على مسئولي الأهلي ، الذين سارعوا باستعارته لمدة موسمين من الظفرة .. لكن عبد الوهاب لم يلق ذات النجاح في بدايته مع الأهلي ، فلم يشارك طوال الدور الأول لموسمه الأول مع الفريق سوى في شوط واحد أمام أسمنت أسيوط وتم استبداله .
    وواصل عبد الوهاب سعيه الحثيث للحصول على مكانة أساسية في الجبهة اليسرى للأهلي في ظل منافسة شرسة من لاعب بحجم الأنجولي جيلبرتو ، والمثير أن اللاعب الراحل كان صاحب مكانة أساسية في تشكيلة منتخب مصر رغم عدم مشاركته مع الأهلي .
    الموسم الثاني لعبد الوهاب مع الأهلي شهد دخول اللاعب في تشكيلة البرتغالي مانويل جوزيه لوقت أكبر ، لكن نقطة التحول الأساسية جاءت خلال مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نوفمبر 2005.

    دخل عبد الوهاب بديلا لجيلبرتو بعد مرور عشر دقائق فقط من البداية ، واستغل اللاعب الراحل الفرصة وقدم أداء مبهرا تخلله كرة عرضية متقنة أحرز منها أسامة حسني هدفا من بين ثلاثية الأهلي يومها ، ونال استحسان مدربه البرتغالي.

    وحصل عبد الوهاب على فرصة أخرى ذهبية لتثبيت أقدامه مع الفريق الأهلاوى بعد إصابة جيلبرتو البالغة بينما كان اللاعب الراحل يشارك مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية.

    وبات عبد الوهاب لاعبا مهما في صفوف الأهلي ومنتخب مصر لاسيما بعد مشاركته الإيجابية في فوز الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية 2006 ، ليصبح بعدها أحد أبرز نجوم القلعة الحمراء.

    وضح النضج على عبد الوهاب رغم أنه لم يكمل عامه الـ23 بعد ، وقاد الجبهة اليسرى للأهلي بثبات وثقة في النصف الثاني من موسم 2005/ 20006 ، وكان سببا في انتصارات عديدة للفريق الأحمر محليا وأفريقيا.

    عاش محمد عبد الوهاب فترة عصيبة للغاية بعد انتهاء موسم 2005/ 2006، بعد أن ماطل مسئولي الظفرة في عرض النادي الأهلى بضم اللاعب بصفة ناهئية لصفوف الفريق، بعد أن أنتهت فترة إعارته، وهو ما أبعد عبد الوهاب عن الأهلى في افتتاح مباريات دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا 2006، حتى نجحت مساعي مسئولي الأهلى في تقريب وجهات النظر مع نادي الظفرة الإماراتي وتم الأتفاق بشكل نهائي على أنضمام عبد الوهاب للفرق، إلا أن القدر لم يمهل اللاعب حيث ودع الدنيا وأنتقل إلى جوار ربه، لتتوقف مسيرته الحافلة برغم عمره القصير.

    وعلى الرغم من ان عبد الوهاب لم يقضي في الأهلى إلا عامين فقط، فقد نجح خلال هذه الفترة القصيرة في أن يحصد قبل البطولات حب الجماهير الحمراء، بفضل حسن خلقه وتدينه وعدم إثارته لإي مشكلات، حتى أن جماهير الأهلي أصابتها حالة من الهلع خلال لقاء الأهلى والزمالك في نهائي كأس مصر موسم 2005 / 2006 عندما سقط عبد الوهاب مغشيا عليه بعد التحام مع أحد لاعب الزمالك، ولم تكن الجماهير التي أحبت عبد الوهاب تلعم أن القدر ادخر لهم صدمة أكبر بعد فترة قصيرة، ليسقط عبد الوهاب في المكان الذي أحبه وشهد تألقه ليسدل الستار على مسيرة حافلة للاعب شاب فقدته الكرة المصرية


    عدل سابقا من قبل TheKing في الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 11:51 pm عدل 2 مرات
    avatar
    stell

    عدد المساهمات : 37
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    محمد عبد الوهاب

    مُساهمة  stell في الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 11:04 pm

    افتقدت الكرة المصرية لاعبا من ابرز لاعبى الطرف الايسر فى مصر والقارة الافريقية اجمعها الفقيد الراحل محمد عبد الوهاب رحمة الله نتمنى لة الجنة ان شاء الله هو والمسلمون جميعا



    ونشكرك عضونا العزيز على تذكيرنا بهذا الحدث الذى لا يمكن ان يفوتنا فى منتدى زمااااااااااااااااااااااااااان




    lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol!


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 9:48 am